رسالة تلميذ إلى أستاذه

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إلى الذي كاد أن يكون رسولا

 

أستاذي العزيز :

 أودعتك نفسي مادة خاما، فعجنتَها كيف شئت و بما شئت ... صنعتني قائدا من قادة المستقبل مهندسا .. مفكرا .. مربيا ... فاحذر أن تنظر إلى الأوقات فتضيق بك، و ترى المقابل فيضيق بك، فتتركني ركاما عبئا ثقيلا على المجتمع.

أستاذي العزيز :

 مددت لك يدي .. عقلي .. قلبي .. تربة خصبة، فبذرتَ فيها ما شئتَ من بذور الحماسة و الطموح و الزعامة، لعل البذور تنمو زرعا تتغذى منه الأجيال القادمة.. لعل البذرة تنمو قلما يخطط و يبرمج لصلاح الأمة.

أستاذي العزيز :

 بين يديك عقلي ورقة بيضاء، سجلتَ فيها زبدة علمك .. دونتَ فيها خلاصة تجاربك، كتبتَ .. و سجلتَ .. و دونتَ .. دون أن تنظر إلى الأجر الزهيد.

أستاذي العزيز :

 إنما أنا لبنة صغيرة بين يديك، و بجواري و خلفي و أمامي لبنات مثلي.. فبنيتَ فينا الفكر الجاد .. و العقل الراشد .. و الرأي السديد ... شيدتَ بنا صرحا لجيل ينفع الأمة .. مخافة أن نبقى حجارة لا نفع لها .. هذا إن لم نكن حاجزا أو عثرة يتعثر بها المارة، فتتعثر بها مسيرة الحياة، فتنهض الأمة عندها تبحث عن حلول ترقيعية لا جدوى لها.

أستاذي العزيز :

 قد أبدو لك بليدا، قليل الفهم ، لكنك عاملتني بحب أبوي غير مشروط ... حدثتني على انفراد ... همستَ في أذني ... ربَّتَّ على كتفي ، فقوّيت عزيمتي ... فكم من كلمة طيبة صنعت الرجال العظام. و كم من كلمة .. كانت معولا هدَمَ أبنية و أجسادا و عقولا.

أستاذي العزيز :

 إن رأيتني مشاغبا .. مستهترا .. خاوي الوفاض .. فقد صدقت. و إن قلتَ شيئا غير هذا فقد غششتني. فاملأ فراغي .. عمّر قلبي بحب العلم .. ابعث الأمل في نفسي .. قيّد حركيتي بعلمك لا بسلطتك ...

أستاذي الحبيب :

 أنا لا أحملك اللّوم و لا المسؤولية كلها.. و لكن لا بد أن نذكر المثل القائل :"المعسكر الذي تسوده البطالة، يسوده الشغَب".

أستاذي العزيز :

 تكاد أن تكون رسولا، فكُن خير رسول لخير أمة، و إن رأيتَ فينا نُكران الجميل و جحود النعمة، فعاملنا بما أنت أهل له، و لا تعاملنا بما نحن أهل له... عاقبني برحمتك، و ارحمني بعقابك، فلن أكون إلا شاكرا للجميل .. قوّم اعوجاجي برحمتك، و ارحمني بتقويمك..

عندها فلا تنتظر أن أقف لك وقفة احترام لعظيم صنيعك ، لأن جزاءك أكبر من قومتي الذليلة ، بل ستقف لك الأمة جمعاء إن استطاعت أن توفيك تبجيلا.

 

تلميذك المحتاج إلى عطائك

Ajouter un commentaire

Vous utilisez un logiciel de type AdBlock, qui bloque le service de captchas publicitaires utilisé sur ce site.

Créer un site gratuit avec e-monsite - Signaler un contenu illicite sur ce site

×